الخميس، 24 يناير 2019

..تفرد وتمرد ..*****محمد زغلال محمد

 ..تفرد وتمرد ..*****
تريدني لنفسها كي تحتل القصيدة 
وتجرد اللغة من ألفاظها 
المرتعشة الرتيبة 
تحكي لي عن سيدات 
يصطدن أشباه رجال
يرسمن لهم حدائق بأحمر الشفاه
لأميرة منتشية رهيبة
_______________________
وقلبي مشرد يجمع بقايا ذكريات
لسيدة كسرت القلب
بقراراتها العنيدة
تحدثني عن عشق
وأقلام من قصب
وأجساد فاتنة ملأت صفحات الجريدة
أصغي إلى همس الليل
يغري العقيق
كي يتمرد على جيد طفلة رشيدة .
______________________
أنا لست ساحرا
لأطوي في عينيك شكل السماء
ولا شاعرا
أزيح غسق الليل
عن الكواكب الشريدة
فدعيها تسقط إن شاءت
فإنها بموج عينيك
ستكون وضاءة كلؤلؤة فريدة
تقول أشياء مجنونة لا أفهمها
وأنا أنبش في العمق السحيق لصدرك
عن امراة
تمنحني قبلة بألف قصيدة
رجاءا لا تحدثيني عن عري ينهش أضلعي
يكفيني فيك صوما
فما بدل في نفسي غلس الليل
انك أميرتي وجنتي الوحيدة
أنا ما عدت أملك زمام الأمور
إن اردت شاعرا
فتوسلي لإله نائم في جفن الحبيبة
_____________________
انا ميت في كل الأحوال
وإن نزعت من الأحداق آخر تغريدة
وعلقت ضفيرتك على أغصان الياسمين
كي تؤلف العصافير المهاجرة
من جرحي
حكاية لقصتك الجديدة
تقاسمت نفسي مع التي سكنتني
أعطيتها ما في القلب
من حجل أو حجر
وما أغناها عني دم الطريدة
لتحكي في ذهول لمصير الشعر
هل كان نزار أم اصبحت أنا
سيدا للقصيدة ..
محمد زغلال محمد
..17_01_2019
المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار

 رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار