الخميس، 16 أبريل 2020

. أنا والقلب والعقل في الميزان بقلم الشاعر أسامه سالم شكل


. أنا والقلب والعقل في الميزان
عقلي بعمله كاد يقتلني ببرود واتقان
وقلبي ينبض بما لا تنطق به جوارح الأنس والجان
حين إرتجف قلبي ما همه إن كنت عاشقا أو شاعرا أو مجنون منحته بعض من السكون وسكنت هوي المحبوب بين الجفون ورويت الظمأ من سحر عيونها ورسمت عنهما لوحات وفنون
سألني قلبي لما لا يتحقق حلمي بضمه من حضن حنون
قد إستبد بي الهوي وكأنه يحتلني منذ قرون
حكمت عقلي وبلغ في مداه كائنا ما يكون
أصابني صمت في الأعماق وبلغ مني اليأس وسكن الأفكار
وحزني من البعد مزق الأوتار ورأيت بالعين ذبول الأزهار وأصبحت حياتي ك الجسد بلا روح وك الأرض بلا أمطار
وعتمة الليل عندي تستوي بالنهار
وأشرعة مراكبي تسير بما لا تشتهي البحار
وزهور محبوبي تسحقها دوامة إعصار
وفكرت كثيرا أن أرحل بعيدا عن الديار
وأهرب للمجهول بالأسفار
بعثرت دنياي بالأشعار لكل النساء علني أنسىي ظلم الأقدار
ووقفت اليوم وأنا محتار ما بين قلبي وعقلي
رأيت وكأن السنين سحقتني ووقع اللوم علي إختياري
بفارغ الصبر كانت محبوبتي في إنتظار قراري
من حولها الكل يحوم ك الفراشه وهي ما بين صحو وسكون
وانا مازلت هنا متحيرا تكاد تقتلني الظنون
فإن قررت الهروب أكن سلبيا ومجنون
ذهبت إليها وكان الخجل يملأ وجنتيها
ولمست بيدي زهرها الذابل علي خديها
فإذا بي أري ما لم يراه غيري من سحر وغموض ملأ عينيها
اذا أطلت كالبدر محياها تسحر به كل من رآها
حتى ملك الجان ظل يحلم بهواها
وكأني أمام لوحة فنيه أبدع من سواها
بادرتني بقولها وحق كل كلمة عشق دونتها أناملك
يا توأم الروح ها أنا الآن بين يديك
من دمع عيني سأسقيك وبجرحي النازف سأفديك
ومن كأس غرامي الساكن فيك سأرويك
يا من إخترقت كياني كالموج إن كنت غاضب فلا عتب عليك
من أول نطرة عشق عرفت أن طريقي حتما سيقودني إليك
ناديتني بمنية الروح وبالروح لبيت
حب ووفاء بحروفك أديت
قدم اليوم مواثيقك وعهودك إن كنت تبتغي العفاف
حتي يليق بك الإقامة بقلبي لا الطواف
ودعني لأغفو بلا خوف ك طفلة في حضنك الأمين
ودعك من البحث عن نساء لا يعرفن معني الحنين
ياعاشقي تعالي وابتعد عن سحر الغياب والاختفاء
وإن كنت حقا منية روحك كن بقربي بلا جفاء
هيا تعالي وخذني بين يديك لتسحرني بأنفاسك
أما كفاك حروفي تحوم حولك كالطير في صحراء خيالك
أما تشعر بشغفي وانا معك فكيف بك وأنا ملكك وأمامك
مذ عرفتك وأنا أتمني أن أكون رفيقة أسفارك
أيامي دونك بلا معني فكن لي كوكبا لأحوم في مدارك
وسأكون لك قمر يغازل ليلك وينير عتمة ظلامك
وسحر لأحلامك وسكون لأفكارك وشمس تنير ايامك
كيف أصبر علي حرماني من مشاعر لا سواها يغزو كياني
برؤيتك تمحي كل أحزاني وتشفي كل جراحي
ملكت قلبي وأحييت من جديد ما ذبل من أزهاري
بقلمي -- أسامه سالم شكل
جمهورية مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار

 رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار