الثلاثاء، 21 أبريل 2020

بقلم محمد صبحي السيد يحيى فنان تشكيلي واديب وادرس القانون الدولي بعنوان : ( ريشةولون )


بقلم محمد صبحي السيد يحيى فنان تشكيلي واديب وادرس القانون الدولي
بعنوان : ( ريشةولون )
لم تكن الفنون الجميلة فنون منفصلة عن الواقع بل هي توثيق للحالة الحضارية لكل مجتمع لاجتيازه وعبور مسافات من الوعي الفكري اوصله اليها مجموعة من الفنانين عبر الريشة واللون والحرف والكلام المنير من هذا المنطلق كانت بادرة مجموعة ريشة ولون العالمية في هذا المهرجان السنوي الحضاري لجمع الفنانين من مختلف أنحاء العالم العربي والعالمي لنثر الجمال و نشر الامل في النفوس وايقاظ الحركة التشكيلية العربية والعالمية من الخمول والتراجع على يد الفنان الكبير حيدر علي اللامي وفريق العمل المرافق له لنرى نماذج مختلفة من المدارس الفنية عبر لوحات تذخر بالجمال والحياة.
لقد كان شرف لي ان اكون مع كوكبة رائعة من خيرة فناني العالم العربي والعالمي لاتذوق واقرأ هذا المكنون الجمالي وبرؤية جديدة في واقع عربي اشبه مايكون بالمخاض قبل الولادة وهذه الولادة تترجمت عبر لوحات فنية تشكيلية تجذب المتلقي عبر هذا الملتقى.
.والشكرللمشاركين وللمنظمين فكلا منا يحفذ الاخر من اجل المضي في مسيرة العطاء والحمد لله رب العالمين..... حقوق النشر محفوظة.
آمل ان يستفيد كل مشارك من الفنانين والفنانات من هذه التظاهرة لتنعكس على مجتمعاتهم بتسويق الجمال وتوظيفه لنخرج كمجتمع عربي من مصاف الدول المتاثرة الى المؤثرة في الذائقة العالمية لنصدر الجمال ولا نستورده لاننا ومنذ فجر التكوين التاريخي للبشرية نحن سكان الارض العربية المقدسة منبع الكمالات والجمال ومحط انظار العالم منذ الازل اتمنى للمشاركين والمشاهدين طيب الاقامة واسعد الاوقات في صحبة الريشة واللون.

هناك تعليق واحد:

  1. الدكتور محمد إنسان بكل ماتعني الكلمة من معنى...
    فنان راقي وأديب ملتزم ومتابع محترم وطالب علم مجتهد...
    كل الحب والاحترام...🌹

    ردحذف

رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار

 رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار