السبت، 28 سبتمبر 2019

عنوان القصيد هذا هو مصير الرذيل كلمات الشاعر عادل بن مبارك باعطيه ابوفيصل

عنوان القصيد
هذا هو مصير الرذيل

ياحيف من شخص نحسبه اصيل الاحسان
شهم من شهامته يقدر قيمه احسانه
جمعنا بين الاحباب له قدر ومعزه وشأن
امرح ويضحك لكن اصبح له سمه سهامه
قالوا لي ونيس قلت اصبح اليوم شيطان
يخفي سمه بين ظلوعه ينظر دم طعانه
يتمسكن بينكم ومعي قبح من اللسان
ويشهد الله علي ماقلت هذه خصاله
انا سكت وسكوتي ماتحمل الاطعان
لكن اليوم يلزم عليه اوجهه كل قباحه
وان جلس في مجلس اسمحو لي الاستذان
انا مع جلسته يلزم عليه مغادره مكانه
مقامكم غالي علي راسي حب وامتنان
لكن شوفته تسبب لي نار تغلي اجاجه
يرمي سمومه بين اناس لهم معزه وجدان
قصده قطع وصالي بكل احترافه
يريد يثبت معزته حتي يكون له شأن
يخلق مشاكل لكي ابعد هذا رساله
كل خطي منه جعله لغيره وقال فلان
واثبت بدليل ب اناس بحقدهم عنوانه
وكم من سهام رمهها وبحقده شمتان
يضحك بين اصحابه ويري فتنته وشراره
وتحسبوها مني وانا صحبه ناديت ب اعلان
هذا الخسيس لايعرف معروف واش جازه
والله لو المخاليق لجعلت كرامته لها عنوان
من عنوانه لجعلته مثل حمار يحمل حطامه
اذا كان مقامي جعله كرها في وجدان
مالي ذنب ان كنت محبوب ومحبتي اعدامه
هذه منااراتي تهيج بك مثل حمم بركان
انت وغيرك اذا كان فيكم همه رجاله
اسف اكتفي صبري واصبح له هيجان
لكل يعرف قدره وين وانا قدري فخامه
كنت عايش بيننا بين عطور من فل وريحان
لكن تبخترك عماك واصبحت في دوامه
انظر لصحابك من ضحكتهم كل شي بان
قالوا لك اين قدرك اصبحت كل سرابه
لاتهدد وتقول احذر من رقصه له رنان
قلت من هو والله ل جعل رنته ميزه وعلامه
وضح كلامك واجعل له اكفاف ميزان
ان كان ذك ف انظر اليه كيف ازلاله
قلت احذر من سم يذهب الاذهان
فلا تحاسبني علي رد من هذه الخلاصه

كلمات الشاعر
عادل بن مبارك باعطيه
ابوفيصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار

 رواية شيخ الجبال أبو ملحم للكاتب والروائي السوري أحمد علي بيطار